المستقبل بدأ اليوم


آلية درء و جبر المظالم المرعية من قبل الهيئة

إن غاية هذه الآلية هي تمكين أي شخص داخل منطقة الدقم من: التمكن من تقديم إجراء الشكوى بشكل رسمي أو قانوني أو غير قانوني، والذي يمكن استخدامه من قبل الأفراد والعمال والمجتمعات و/أو منظمات المجتمع المدني التي تأثرت بأنشطة وعمليات تجارية معينة داخل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة.

خدمات درء وجبر المظالم المرعية من قبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم (الخدمات)

يضمن التعامل مع خدمات درء وجبر المظالم (خدمات درء وجبر المظالم) من قبل دائرة الشراكة والتنمية (قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات) من مراجعة وتوجيه والرد على الشكاوى فوراً خلال الموعد الزمني المحدد من قبل الدائرة داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة التابعة لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

غاية هذا الإجراء هي تفعيل أهمية تمكين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من الوصول بشكل أسهل إلى المجتمعات والمساعدة على ضمان صدور قرار بشكل عاجل وأفضل فيما يتعلق بأي مظلمة أو مسائل متعلقة بالخدمة.

تعد خدمات درء وجبر المظالم متاحة للجميع، بالرغم من عدم تعلقها بالأراضي حيث يتم التعامل مع مثل هذه الأمور من قبل وزارة الإسكان، ويتم تقديم المشورة بشأن جميع الاستفسارات التي تم تلقيها فيما يتصل بذلك من أولئك الذين يجرون اتصالا مع وزارة الإسكان بالإضافة إلى الشخص المختص.

يتوفر هناك عدد من الخيارات للاستفادة من خدمات درء وجبر المظالم:

الهاتف

يمكن الاتصال بدائرة الشراكة والتنمية خلال ساعات العمل (من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 3 مساءً) من الأحد إلى الأربعاء برقم: 24507216.  (ملحوظة: يتوجب متابعة جميع المكالمات الهاتفية المتلقاة بموجب خطاب رسمي بالشكوى ما لم توجيه تعليمات: بأن يتم قيد جميع المكالمات الهاتفية لتأمين بيانات المكالمات المستلمة).

خطاب رسمي

يمكن توجيه الخطاب الرسمي إلى مدير دائرة الشراكة والتنمية، ويمكن تسليمه سواء بطريقة مباشرة في أي مكتب من مكاتبنا في الدقم أو مسقط – ويتم مهر أغلب الخطابات المستلمة بختم تاريخ الاستلام ومتابعها من خلال المكالمات في غضون 24 ساعة لغايات الإقرار باستلام الخطاب. ويرجى العلم إلى أنه يتوجب وضع الأرقام الهاتفية للاتصال بالشخص المعني داخل الخطاب.

عبر البريد الإلكتروني

 CSR@dugm.gov.om – يمكن إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى دائرة الشراكة والتنمية على البريد الإلكتروني

ويرجى التأكد من إرفاق نسخة من الخطاب؛ وتعد هذه الخدمة أسرع وأكثر فاعليه ويتم الرد على جميع رسائل البريد الإلكتروني في غضون 24 ساعة من الاستلام.

بوابة الموقع الآلكتروني للهيئة

نموذج التظلم  

جميع المعلومات المتعلقة بإجراء نظام المظالم متاحة بالإضافة إلى النموذج الذي يمكن تعبئته على الإنترنت وإرساله مباشرة إلى دائرة الشراكة والتنمية – وتقدم هذه الخدمة النموذج مباشرة إلى رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات بالإضافة إلى نائب الرئيس التنفيذي.

أوقات الاستجابة

  • يتم الإقرار باستلام جميع الخطابات والنماذج المستوفاة في غضون 24 ساعة.
  • يتم تزويد المرسل بجميع الردود على الخطابات في غضون 72 ساعة من الاستلام.
  • يتم تقديم الرد في حال استغرق وقتاً أطول من المدة المقدرة في غضون 72 ساعة.
  • يتم التعامل مع جميع موضوعات المظالم من قبل دائرة الشراكة والتنمية (قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات )؛ وفي حالة تعذر على الدائرة تقديم الدعم أو الرد؛ يتم رفعها إلى نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم – وفي هذه الحالة، يتم الاستجابة بصفة عامة في غضون 7 أيام من تاريخ استلام الخطاب/ المظلمة، وبالرغم من ذلك، يمكن أن يتغير هذا الإجراء اعتماداً على مدى تعقّد المظلمة.

 

دائرة الشراكة والتنمية (قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات)    


قيم المحتوى

Scroll to Top