المستقبل بدأ اليوم


الاحتفال بتدشين الخط الجوي مسقط/جعلوني

19-11-2012
مناسبة تدشين خط الطيران المباشر بين مسقط ومطار جعلوني

 رعى معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم اليوم بقاعة كبار الشخصيات بمطار مسقط الدولي الحفل الذي نظمه الطيران العماني بمناسبة تدشين خط الطيران المباشر بين مسقط ومطار جعلوني بمحافظة الوسطى.

 
وصرح معالي رئيس مجلس إد ارة هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم ان تدشين هذا الخط يأتي في إطار الجهود المتواصلة والتعاون والتنسيق المستمر بين هيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم ومختلف أجهزة الدولة لتنمية الدقم.
 
وأوضح ان هذا الخط الجوي سيسهم في ربط محافظة الوسطى التي تضم العديد من الولايات العمانية في وسط السلطنة بمختلف مناطق السلطنة وسيتمكن الراغبون من المواطنين ورجال الإعمال والمستثمرين من اختصار المسافة والوصول المحافظة من خلال مطار جعلوني والعكس إلى مسقط في فترة زمنية قياسية تصل إلى ساعة واحدة وثلاثون دقيقة تقريبا عكس ما هو كان الحال عليه قبل تدشين هذا الخط الجوي وهو الوصول إلى المحافظة برا والذي يستغرق ما يقارب الست ساعات مبينا أن الطيران العماني سيقوم بتسيير ثلاثة رحلات اسبوعيا إلى مطار جعلوني.
 
وأشار معالي يحيى بن سعيد الجابري الى ان العملية التكاملية بين البنية الأساسية والتنمية الإجتماعية التي يحرص حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ على الربط بينهما تبدو جلية في مثل هذه الخطوات والمشاريع إذ أن خطوط الملاحة والرحلات الجوية الداخلية تؤدي عادة إلى اختصار المسافات والزمن والجهد والمال.
 
ومضى معاليه يقول ان تسيير هذا الخط الجوي بين مسقط وجعلوني يعد إضافة جديدة تضاف إلى سلسلة الخطوات المتتالية لتعزيز وتنمية البنية التحتية للمنطقة وستلحقها خطوات أخرى وستستفيد من هذا الخط الجوي كافة الشرائح مما سيسهم من تسريع إنجاز البنية الأساسية للمنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم وكذلك باقي ولايات محافظة الوسطى ناهيك عن الأثر الغير مباشر على مختلف القطاعات السياحية والإستثمارية والصناعية إضافة الى الأثر الإيجابي المباشر على حياة المواطنين من سكان محافظة الوسطى وجميع من ترتبط أعمالهم ومصالحهم بالمحافظة.
 
من جانبه أعرب وين بيرس الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني عن سعادته لتدشين الخدمة الجديدة بين كل من مسقط وجعلوني والتي تتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثاني والأربعين المجيد مشيرا الى أن ذلك سيساهم في تقديم دفعة مهمة للتنمية الإقتصادية في المنطقة التي تشهد مرحلة تحول كبيرة.
 
وقال ان توفير خط النقل الجوي هذا يؤكد التزام الطيران العماني تجاه مسؤولياته ومساعيه الرامية لدعم النمو الاقتصادي والتنمية والإزدهار في جميع أنحاء السلطنة .. كما أنه يعد خطوة حيوية أخرى فيما يتصل بتوسيع شبكة وجهات الطيران العماني الداخلية والتي تنمو على نحو مطرد نتيجة لتهيئة العديد من المطارات الجديدة.
 
ورأى أن تسيير هذا الخط جاء بعد توصل كل من الطيران العماني وهيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة الدقم إلى اتفاق يساهم بدوره في تعزيز عمليات الإستثمار في هذه المنطقة الإقتصادية الهامة.
 

حضر حفل التدشين معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وسعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى وسعادة اللواء الركن سالم بن مسلم قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وسعادة حمود بن محمد الحرسوسي ممثل ولاية هيماء في مجلس الشورى وعدد من المسئؤلين بالدولة وشرطة عمان السلطانية وممثلي القطاع الخاص ووكالات السفر والسياحة. 


قيم المحتوى

Scroll to Top