المستقبل بدأ اليوم


وفد استثماري يطلع على المشروعات المنفذة بالدقم والفرص المتوفرة

17-11-2014
وفد استثماري يطلع على المشروعات المنفذة بالدقم والفرص المتوفرة

قام وفد استثماري من رجال الأعمال المشاركين في ملتقى فرص الأعمال اليوم (الاثنين 17 نوفمبر 2014) بزيارة الى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للاطلاع على المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة، وذلك استكمالا للحملة الترويجية التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في العاصمة الايطالية روما في الفترة من 22 وحتى 26 سبتمبر 2014م.

ويتألف الوفد من حوالي (30) شخصا يمثلون إلى جانب المستثمرين الإيطاليين مستثمرين من لبنان وفرنسا والبرازيل وإيران وألمانيا وليبيا والهند وسيريلانكا بالإضافة إلى ممثلي الغرف التجارية المشاركة في ملتقى فرص الأعمال الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بمركز عمان الدولي للمعارض يومي 16 و17 نوفمبر الجاري.

وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن الزيارة تهدف إلى تعريف رجال الأعمال على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة، وقد تم الاستعداد لها منذ الحملة الترويجية التي نظمتها الهيئة في إيطاليا مؤخرا والتي عبر خلالها عدد من المستثمرين الايطاليين عن رغبتهم في زيارة المنطقة والاطلاع على المشروعات التي يتم تنفيذها فيها، وقد قمنا بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان لتنظيم هذه الزيارة.

وأكد أن الهيئة ماضية في خططها للتعريف بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ووضعها على خارطة الاستثمار العالمي بالاضافة إلى جهودها في تشجيع الاستثمارات المحلية وتوفير البيئة المناسبة لنموها وتقديم التسهيلات التي تحتاج إليها.
وشملت الزيارة ميناء الدقم والحوض الجاف والمشروعات السياحية والفندقية ومطار الدقم والمنطقة الصناعية.

وقال عبدالعظيم بن عباس البحراني مدير عام غرفة تجارة وصناعة عمان ان الوفد يغطي عددا من المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية، بالاضافة إلى أعضاء مجالس الإدارة بالغرف التجارية والصناعية الزائرة للسلطنة.

وأكد دعم الغرفة لجهود هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة، وقال اننا نعمل مع الهيئة ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة للتعريف بمناخ الاستثمار في السلطنة وجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع القطاع الخاص المحلي على الاستثمار في البلاد، مؤكدا دعم الغرفة ومساندتها لجميع الجهود التي تساهم في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني.

وتم خلال الزيارة تقديم عدد من العروض المرئية من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة عمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم.
 


قيم المحتوى

Scroll to Top