المستقبل بدأ اليوم


لجنة تنمية المجتمع المحلي بالدقم تبحث زيادة عدد منح البكالوريوس

12-11-2014
لجنة تنمية المجتمع المحلي بالدقم تبحث زيادة عدد منح البكالوريوس

سلطان الشريقي: فريق دعم فني لوضع تصورات صندوق التمويل ومتابعة تنفيذ المشروعات

بحثت لجنة تنمية المجتمع المحلي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في اجتماعها في (11 نوفمبر 2014) زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها اللجنة لأبناء ولاية الدقم لدراسة البكالوريوس في الكليات والجامعات الخاصة بالسلطنة .

وأقرت اللجنة في الاجتماع الذي عقدته بفندق كراون بلازا الدقم برئاسة إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس اللجنة تنفيذ عدد من المشروعات بالولاية كما درست أعمال فريق الدعم الفني الذي يساند اللجنة في مهامها.

وتتألف اللجنة من (12) عضوا من بينهم (6) أعضاء يمثلون الجهات الحكومية العاملة بالمنطقة و(6) أعضاء يمثلون الأهالي،
وقال سلطان بن عديّم الشريقي مدير التراخيص العمالية وتأشيرات المستثمرين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وأمين سر اللجنة إن مشروع تقديم (10) منح دراسية لمرحلة البكالوريوس لأبناء ولاية الدقم والذي بدأ العمل به في العام الأكاديمي الحالي (2014/ 2015) حقق نجاحا منقطع النظير وشهد إقبالا جيدا من قبل أبناء الولاية ولهذا فإن اللجنة بحثت في اجتماعها زيادة عدد المنح الدراسية لتلبية الطلب المتزايد عليها، مشيرا إلى اللجنة درست عددا من الخيارات والمقترحات لتوفير الدعم المالي لهذا المشروع الذي يهدف إلى إيجاد كوادر عمانية من أبناء الولاية متخصصين في المجالات التي تحتاج إليها الشركات العاملة بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذه المقترحات تضمنت توفير رعاية مالية لهذه المقاعد من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومن الشركات الكبرى بالسلطنة، معربا عن تفاؤله باستجابة الشركات لهذا المقترح.

وتعمل اللجنة التي أُنشئت بقرار من معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على تنفيذ عدد من المبادرات التي تسهم في خدمة المجتمع وتحقيق الاستفادة القصوى للأهالي من المشروعات التي يتم تشييدها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتنظيم عمليات الدعم والتمويل المقدم من الشركات العاملة بالمنطقة.

وقال الشريقي إن جدول أعمال اجتماع اللجنة كان حافلا بالعديد من الرؤى والمقترحات التي تواكب تطلعات المجتمع المحلي بالولاية، موضحا أن اللجنة ناقشت أعمال فريق الدعم الفني الذي يقوم بوضع تصور لإنشاء صندوق خاص باللجنة يتم من خلاله تمويل المشروعات والفعاليات التي تنفذها اللجنة، كما يقوم بمتابعة التنفيذ.

ونوه إلى أن اللجنة قامت بتحديد موقع بناء مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم والتي كانت اللجنة قد أقرت إنشاءها في وقت سابق من العام الجاري ، وسيتم توقيع عقد العمل مع المقاول في القريب العاجل .

وقال ان الاجتماع تطرق أيضا إلى برنامج تعليم اللغة الانجليزية الذي تم تدشينه في 27 أكتوبر الماضي في مدرستين بالولاية لمدة (6) أسابيع، وقال إن اللجنة أوصت باستمرار البرنامج ليشمل باقي مدارس ولاية الدقم وتم تكليف المختصين بوزارة التربية والتعليم لتقييم نتائج البرنامج ومدى استفادة الطلبة والطالبات والموظفين منه.

وأشار سلطان بن عديّم الشريقي إلى ان اللجنة أقرت توفير احتياجات تنفيذ مشغل للخياطة بجمعية المرأة العمانية بولاية الدقم حيث ستقوم اللجنة بتوفير (15) مكينة خياطة للمشغل وقامت بتكليف الفريق الفني التابع لها بتحديد التكلفة وإحضار عروض الأسعار، كما بحثت مقترحا لتعليم استخدام الحاسب الآلي لنساء الولاية.

وقال ان الاجتماع بحث العديد من الموضوعات الأخرى كإنشاء مظلات لمدرستين بالولاية وإقامة يوم عمل بيئي احتفاء باحتفال السلطنة بيوم البيئة العماني الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام.

وتقدم سلطان بن عديّم الشريقي مدير التراخيص العمالية وتأشيرات المستثمرين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وأمين سر لجنة تنمية المجتمع المحلي بالهيئة بالشكر والتقدير للشركات الداعمة للجنة على تجاوبها واهتمامها بتمويل المشروعات والفعاليات التي يتم تنفيذها بالمنطقة.
 


قيم المحتوى

Scroll to Top