المستقبل بدأ اليوم


الاحتفال بتدشين فندق كراون بلازا الدقم بسعة ٢١٣ غرفة كوجهة سياحية بالوسطى

23-04-2014
صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد وعدد من المسؤولين من مختلف مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في جولة حول الفندق خلال حفل التدشين

 رعى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد حفل افتتاح فندق كراون بلازا الذي دشنته الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ليشكل بذلك أحدث وجهة تضاف لقائمة مشاريع التنمية الاقتصادية الهادفة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

 
حضر حفل التدشين عدد من أصحاب المعالي والسعادة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من مختلف مؤسسات القطاع الحكومي والخاص.
 
وأكد صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد راعي المناسبة: "إن تدشين فندق كراون بلازا الدقم يأتي استجابةً لاحتياجات قطاع الضيافة ومرافق الإقامة بولاية الدقم، نظرا للتوسع الملحوظ الذي تشهده الولاية كوجهة اقتصادية رائدة على مستوى دول الشرق الأوسط "وشمال أفريقيا. وهذا بدوره سيسهم في ترجمة الخطط الاقتصادية الموضوعة وتحقيق التنويع الاقتصادي عبر المشاريع السياحية في مختلف محافظات السلطنة والذي يحقق النمو على المستوى الاقتصادي والاستثماري والسياحي.
 
كما أشار معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى إن عُمران لعبت دورا بارزا في تنمية ولاية الدقم من خلال تنفيذها الخطط التنموية التي تدعم مشاريع وأعمال الهيئة بهدف تحويل مدينة الدقم إلى منصّة اقتصادية تنافسية ووجهة سياحية فريدة. ويعتبر فندق كراون بلازا الدقم من المشاريع السياحية المهمة في الدقم، والذي سيلعب دورا أساسيا في رفع مكانتها باعتبارها مركزا لوجستيا مميزا على بحر العرب، ووجهة استثمارية واعدة تتمتع بمقومات سياحية عصرية وجذابة.
 
وأكد سعادة ناصر بن خميس الجشمي، رئيس مجلس إدارة عمران بأن الشركة تسعى إلى تأسيس بنية أساسية متينة للقطاع السياحي في السلطنة عبر تركيز المشاريع في المناطق السياحية والاقتصادية الواعدة مثل محافظة الوسطى، وأردف قائلا: «يُعد فندق كراون بلازا الدقم المشروع الثاني لعُمران في المنطقة خلال العامين الماضيين حيث كانت الشركة قد افتتحت فندق المدينة الدقم بفئة ثلاثة نجوم في عام ٢٠١٢. وتلتزم عُمران بتطوير مشاريعها من خلال العمل يدا بيد مع وزارة السياحة لتحقيق الرؤى التي وضعتها الحكومة للقطاع عبر تطوير المشاريع وإدارة أصول الضيافة والاستثمار لتسهم على المدى القريب والبعيد في إنعاش السياحة وإثراء المجتمعات المحلية من خلال دعم الشركات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب العماني الواعد.
 
من جانبه أوضح باسكال غوفين المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) لمنطقة الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأن افتتاح الفندق يأتي ضمن جهود السلطنة التنموية المستدامة، قائلا: "منذ بدء وجودنا في السلطنة عام ١٩٧٧م وحتى اليوم ولا تزال السلطنة تمثّل وجهة استراتيجية لنا في الشرق الأوسط، وإننا نفخر بما أنجزناه من نمو مستدام طيلة هذه الأعوام. وبفضل رؤية الحكومة التي ترتكز على تطوير القطاع السياحي ودور عُمران الريادي في تنمية السياحة، تواصل السلطنة استقطابها للعديد من الزوار من "مختلف أقطار العالم مع المحافظة على جمالها وثرواتها الطبيعية.
 
ويأتي هذا الافتتاح في إطار خطط عمران للإسهام في التنمية الاقتصادية والسياحية، حيث تعمل الشركة مع وزارة السياحة على تطبيق استراتيجيات مشتركة ترمي إلى إثراء القطاع السياحي وبالتالي تسهم في تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية فريدة، تمتلك مقومات اقتصادية وسياحية متميزة.
 

ويشمل فندق كراون بلازا الدقم - من فئة ٤ نجوم والذي تديره مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG) - على ٢١٣ غرفة و١٦ جناحا من فئة (جونير) وجناحين بغرفة واحدة، وجناحين بغرفتين، وجناح ملكي، فضلا عن مطاعم متنوعة وناد للياقة البدنية وحوض للسباحة ومركز أعمال، وقاعة للحفلات ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات. 


قيم المحتوى

Scroll to Top