المستقبل بدأ اليوم


المستثمرون السعوديون يشيدون بإمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

23-12-2014
ملتقى الاستثمار والتجارة العماني السعودي

أشاد عدد من المستثمرين السعوديين بما تمتلكه المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مقومات المنافسة في العديد من القطاعات الاقتصادية خاصة في الصناعات الثقيلة.

وأكدوا في تصريحات صحفية خلال زيارتهم للمنطقة يوم الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 أن هناك فرصا متنوعة للاستثمار، مشيرين إلى أن التسهيلات التي تقدمها الهيئة من شأنها جذب العديد من المستثمرين.

وعبر عبدالمحسن عبدالعزيز الحكير مؤسس مجموعة الحكير في تصريح له عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقال ان المنطقة بها العديد من الفرص  الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة .. مشيدا بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة مطالباً بمزيد من الترويج للمنطقة والمشروعات المقامة فيها .

وأشار إلى ان المشروعات التي اطلع عليها الوفد خلال زيارته من شأنها توفير العديد من الفرص لتوظيف الشباب في مشروعات على مستوى عال من التقنية والإمكانيات بما يؤهلهم لاكتساب خبرات جيدة في قطاع البتروكيماويات والصناعات الثقيلة.

من حانبه أبدى الدكتور أحمد سعيد باحاذق الرئيس التنفيذي لشركة إنوفا السعودية للرعاية الصحية إعجابه بما شاهده في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مشروعات، وقال ان الهدف من زيارتنا للمنطقة هو بحث فرص الاستثمار في قطاع الخدمات الصحية، مشيرا الى ان المنطقة بها العديد من الفرص الاستثمارية في هذا القطاع خاصة انها منطقة جديدة ولها مستقل واعد .

وجاءت الزيارة ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار والتجارة العماني السعودي الذي استمر يومين بتنظيم من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء "وبالشراكة مع بنك مسقط.
وشملت الزيارة الحوض الجاف وميناء الدقم والمناطق السياحية والصناعية والسكنية.

وقال إسماعيل بن احمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ان الزيارة تأتي ضمن الخطة الترويجية التي تنفذها الهيئة للتعريف بالمنطقة، موضحا ان العام الحالي شهد زيارات أخرى لمستثمرين سعوديين إلى المنطقة، مؤكدا ان الهيئة حريصة على إطلاع رجال الأعمال على الفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة والمشروعات المقامة بها، مشيراً الى أن العروض المرئية التي تم تقديمها اليوم (الثلاثاء) تناولت مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة خاصة مصفاة الدقم والحوض الجاف وميناء الدقم والمشروعات السياحية كما تم توضيح الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة.

من جهته قال صالح بن حمود الحسني مدير المحطة الواحدة بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ان هناك العديد من فرص الاستثمار المتاحة في المنطقة تشمل قطاع السياحة والتطوير العقاري وإدارة وتطوير الخدمات اللوجستية والصناعات المرتبطة بالغاز والنفط موضحا ان هذه المشروعات تحتاج إلى خدمات مصاحبة مما يعني قيام مشروعات عديدة مرتبطة بهذه الصناعات.

وأشار في العرض المرئي الذي قدمه إلى مميزات الموقع الجغرافي والحوافز والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين. وتطرق إلى مفهوم المحطة الواحدة والصلاحيات المتاحة للهيئة فيما يخص موضوع إنجاز الأعمال بالإضافة إلى المشاريع وكيفية طرحها والفرص الاستثمارية التي تعرضها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
ونوه إلى أن هناك أيضا فرصا للاستثمار في الشراكات الاستراتيجية بالاضافة الى فرص التمويل الخاص لمشروعات البنية الأساسية، موضحا ان الهيئة تتمتع بالسرعة في طرح المناقصات وتحليلها من خلال لجنة المناقصات الخاصة بها.
 


قيم المحتوى

Scroll to Top