المستقبل بدأ اليوم


هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تقدم عرضا مرئيا أمام رئيس وزراء تنزانيا

28-10-2014
دولة ميزينغو كايانزا بيتر بيندا رئيس وزراء جمهورية تنزانيا  ومعالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم
قدمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم عرضا مرئيا أمام دولة ميزينغو كايانزا بيتر بيندا رئيس وزراء جمهورية تنزانيا المتحدة استعرضت فيه الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة والمشروعات التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن والحوافز والامتيازات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.
وأكد معالي يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أنه تم خلال العرض المرئي التعريف بالمنطقة الاقتصادية ورؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - لهذه المنطقة.
 
وتناول معاليه خلال العرض العلاقات الطيبة التي تربط بين السلطنة وتنزانيا.. مشيرا إلى أن البلدين يعملان على تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح شعبي البلدين.
وأشار معالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أنه تم التطرق إلى التعاون بين موانئ السلطنة بصفة عامة وميناء الدقم بصفة خاصة بالإضافة الى الموانئ التنزانية.. موضحًا أن ميناء الدقم يستطيع أن يخدم إلى جانب مناطق آسيا بحكم موقعه كذلك يستطيع أن يكون موقعا استراتيجيا مهما من خلاله تستطيع البضائع النفاذ إلى شرق افريقيا.
 
وقدم صالح بن حمود الحسني مدير المحطة الواحدة بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا مرئيا عن المنطقة ومميزات الموقع الجغرافي والحوافز والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.. وتطرق إلى مفهوم المحطة الواحدة والصلاحيات المتاحة للهيئة فيما يخص موضوع إيجاز الأعمال بالإضافة إلى المشاريع وكيفية طرحها والفرص الاستثمارية التي تعرضها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم .كما تم التطرق إلى إجمالي مشاركة القطاع الخاص سواء كانت مشاركة دولية أم محلية في بعض المشاريع المستقلة في المنطقة.

 


قيم المحتوى

Scroll to Top