المستقبل بدأ اليوم


هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تقدم ١٠ منح لدراسة البكالوريوس لأبناء ولاية الدقم

23-06-2014
إسماعيل بن أحمد البلوشي رئيس لجنة تنمية المجتمع المحلي ونائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم
أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تقديم ١٠ مقاعد دراسية مع المصروفات الشهرية - وفقا لما هو معمول به بجامعة السلطان قابوس - مُخصصة لأبناء ولاية الدقم في التخصصات المختلفة.
 
ويأتي ذلك بعد دراستها احتياجات ومتطلبات سوق العمل في الولاية، ضمن برنامج يتم فيه تقديم عدد من المنح الدراسية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، والتي تأتي ضمن أجندة الهيئة لتنمية المجتمع المحلي.
 
وأكد إسماعيل بن أحمد البلوشي رئيس لجنة تنمية المجتمع المحلي ونائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أن الهيئة خصَّصت ثلاثة مقاعد دراسية للهندسة المدنية، ومقعدين لهندسة (مسح الكميات)، ومقعدين لدراسة القانون، ومقعدين لدراسة المحاسبة، ومقعدًا للتسويق. كما يأتي هذا البرنامج امتدادًا لبرنامج الهيئة في تنمية المجتمع المحلي، ومنح فرص تعليمية للشباب الذين يحملون شهادة الثانوية العامة بالولاية.
 
ومن جانب آخر، قال البلوشي: 'إن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ليست فقط مقصورة على ممارسة الأعمال الاقتصادية والصناعية، وتخزين البضائع، بل أيضا مكان للإقامة بقدر وممارسة الأنشطة الاقتصادية، كما أنه توجد تجمُّعات سكانية يأتي دور الهيئة في خدمتها ورفع المستوى التعليمي لأبنائها وتأهيلهم للحصول على فرص العمل'.
 

الجدير بالذكر أن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تعد أهم الداعمين لبرامج تنمية المجتمع المحلي بولاية الدقم من خلال رئاستها للجنة تنمية المجتمع المحلي التي تكفلت بدعم عدد من المشروعات التنموية ومتابعتها واطلاعها على احتياجات أبناء ولاية الدقم. 


قيم المحتوى

Scroll to Top