المستقبل بدأ اليوم


هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم تخصص ما لا يقل عن ١٠٪ من المشتريات والمناقصات للشركات المتوسطة والصغيرة

13-09-2014
صورة توضيحية للمخطط الرئيسي للمنطقة الاقتصاديّة الخاصّة بالدقم

 أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تخصيص ما لا يقل عن ١٠ بالمائة من إجمالي المشتريات والمناقصات للشركات المتوسطة والصغيرة، وذلك تنفيذا لقرارات ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي عقدت في رحاب المخيم السلطاني بسيح الشامخات بولاية بهلاء العام الماضي.

 
ونص القرار الذي أصدره معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على أن تخصص الهيئة والشركات التي تملكها الحكومة بالكامل والتي تعمل داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم نسبة لا تقل عن ١٠ بالمائة من إجمالي المشتريات والمناقصات للشركات المتوسطة والصغيرة.
 
وأكد القرار الذي بدأ العمل به في العاشر من شهر سبتمبر الجاري على ضرورة أن يراعى تضمين وثائق المناقصات للمشروعات الكبيرة التي تطرحها الهيئة والشركات التي تملكها الحكومة بالكامل فقرة تنص على 'أن تلتزم الشركة المنفذة بتخصيص نسبة لا تقل عن ١٠ بالمائة من قيمة المناقصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجل موقع عملها في محافظة الوسطى'.
 
ويهدف القرار إلى زيادة أنشطة المؤسسات المتوسطة والصغيرة بمحافظة الوسطى، وذلك ضمن اهتمام هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بهذا القطاع وإفساح المجال أمام هذه الشركات للاستفادة من التنمية التي تشهدها المنطقة.
 

وتشهد المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنفيذ عشرات المشروعات التي تعد فرصة جيدة لنمو قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة. 


قيم المحتوى

Scroll to Top