المستقبل بدأ اليوم


هيئة المنطقة الاقتصادية توقع مذكرة تفاهم مع بنك صحار لتمويل مشروعات الدقم

18-09-2014
معالي يحيى بن سعيد الجابري، رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة وعبدالله بن حميد بن سعيد المعمري رئيس مجلس إدارة بنك صحار. - توقيع مذكرة التفاهم

 وقّع معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمكتبه بواحة المعرفة مسقط ، يوم الخميس ١٨ سبتمبر ٢٠١٤، مذكرة تفاهم مع بنك صحار تنص على تسهيل حصول المستثمرين والشركات الراغبة في تنفيذ مشروعات لها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على التمويل اللازم، فيما وقع المذكرة نيابة عن البنك عبدالله بن حميد بن سعيد المعمري رئيس مجلس إدارة بنك صحار.

 
وهذه هي المذكرة الثانية التي توقعها الهيئة مع البنوك المحلية لتسهيل حصول المستثمرين على التمويل اللازم لتنفيذ مشروعاتهم بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بعد المذكرة الأولى التي وقعتها الهيئة مع البنك الوطني العماني في شهر يوليو الماضي، وتسعى الهيئة من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع البنوك المحلية إلى اجتذاب المستثمرين للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وستقوم الهيئة خلال الفترة المقبلة بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم المماثلة مع باقي البنوك المحلية لتوفير التمويل الذي تحتاج إليه الشركات خاصة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأكد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري أن الهيئة تعمل على تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من خلال عدد من الآليات ومن بينها التوقيع على مذكرات التفاهم مع البنوك المحلية لتوفير التمويل الذي يحتاجه المستثمرون لإقامة مشروعاتهم.
 
وعبر معاليه في تصريح صحفي عن أمله في أن تساهم مذكرات التفاهم التي توقعها الهيئة مع البنوك المحلية في تشجيع المزيد من المستثمرين المحليين على توطين مشروعاتهم في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرا إلى أن التمويل يعد أحد التحديات التي تواجه المستثمرين والتي تسعى الهيئة إلى التغلب عليها من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع البنوك المحلية وبما يساهم في اجتذاب مختلف الاستثمارات وتحقيق أهداف المنطقة في تنويع مصادر الدخل الوطني.
 
وقال معاليه إن الهيئة تعمل على إيجاد بيئة استثمارية متطورة ومشجعة للمستثمرين المحليين والأجانب من خلال حزمة من المزايا والحوافز والتسهيلات التي نص عليها المرسوم السلطاني رقم ٢٠١٣/٧٩ بإصدار نظام المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
 
وتنص مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وبنك صحار لتسهيل حصول المستثمرين على تمويل المشروعات التي ينفذونها بالدقم، وبموجب المذكرة ستقوم الهيئة بتقديم العروض التي تحصل عليها من بنك صحار إلى المستثمرين والشركات والمؤسسات الراغبة بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
 
من جهته عبّر عبدالله بن حميد بن سعيد المعمري رئيس مجلس إدارة بنك صحار عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة، وقال: إننا سعداء بالتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتمويل المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة، ونتطلع إلى نكون جزءا من قصة النجاح التي تتحقق بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
 
وأضاف: إننا نتطلع إلى المساهمة في تحقيق أهداف الهيئة في تنويع مصادر الدخل الوطني ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمحافظة الوسطى وجميع محافظات السلطنة الأخرى.
 
وأكد أن بنك صحار سوف يقدم كل ما من شأنه تعزيز الاستثمارات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتوفير التمويل الذي يتطلع إليه المستثمرون، وقال ان البنك سوف يسخر كل خبراته لتحقيق هذا الهدف من خلال تقديم أفضل الخدمات المصرفية للشركات الراغبة بالعمل في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسنقوم بتوفير أحسن الخدمات المصرفية وبعروض خاصة للهيئة وجميع الشركات المتقدمة عن طريقها.
 

وسيقوم بنك صحار بموجب مذكرة التفاهم بتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين. ففي مجال الأعمال المصرفية للشركات سيقوم البنك بتوفير مختلف أنواع التمويل الذي تحتاج إليه الشركات، وتقديم القروض وسندات الصرف المختلفة، والقروض لأجل محدد، والقروض السكنية، والاستشارات المالية والاستثمارية بجميع أنواعها، والخدمات المصرفية الإلكترونية، والضمان الائتماني التجاري والعديد من الخدمات الأخرى، كما تشمل مذكرة التفاهم الأعمال المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأعمال النافذة الإسلامية. 


قيم المحتوى

Scroll to Top