المستقبل بدأ اليوم


هيئة الدقم الاقتصادية تفوز بالجائزة الاستراتيجية لأفضل المواقع الالكترونية الحكومية

30-04-2014
إسماعيل بن أحمد البلوشي - نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم -، أحمد الفارسي - مدير دائرة تقنية المعلومات -، زاهدة البلوشية - المشرفة على الموقع -، أثناء تسلم الجائزة
فازت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على بالجائزة الاستراتيجية لأفضل المواقع الالكترونية الحكومية العربية، ما يعد ترجمة لمستوى النجاح الذي حققه الموقع الالكتروني للهيئة www.duqm.gov.om والذي تأسس قبل نحو عامين. 
 
وقامت أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية - الذراع التنظيمي لمسابقة درع المواقع الالكترونية العربية ودرع الحكومة الالكترونية العربية - في حفل بهيج أقيم بفندق البستان روتانا بدبي في ٢٩ ابريل ٢٠١٤ بتكريم الهيئة مع مجموعة من المواقع الالكترونية العربية ضمن عدة فئات شملت القطاعين العام والخاص وذلك في الدورة الحادية عشرة من المسابقة التي انطلقت قبل ١١ عاما. 
 
وأعرب إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عن سعادته بفوز الموقع الالكتروني للهيئة بهذه الجائزة المرموقة، وقال عقب تسلمه الجائزة: ان الهيئة عملت على تصميم موقعها الالكتروني بحيث يواكب ما يتطلع اليه المستثمرون من معلومات تساعدهم على اتخاذ قرارهم بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة الدقم، كما يعكس الموقع الالكتروني التنوع في المناطق التي يضمها المخطط الشامل للمنطقة وما تشهده المنطقة من نمو في عدد المشروعات وازدياد اهتمام المستثمرين. 
 
وتعد 'جائزة درع المواقع العربية' الأكبر بالنسبة للمواقع الإلكترونية في العالم العربي، وقد تم تخصيصها من قبل أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بالتعاون مع مايكروسوفت واتحاد منتجي برامج الكومبيوتر في منطقة الشرق الأوسط منذ ١١ سنة لمنح جوائز الإبداع في تصميم المواقع وتطويرها وقدرات مالكي المواقع في إظهار إبداعاتهم من خلال مسابقة الموقع الأفضل في العالم العربي. وقد تفرعت عن المبادرة مسابقات متخصصة أهمها مسابقة درع الحكومة الالكترونية العربية وتشكّل أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية اليوم الدرع التنظيمي لهذه المسابقات . 
 
من جهتها قالت زاهدة البلوشية المشرفة على الموقع اننا حرصنا على تضمين الموقع الالكتروني جميع المعلومات التي يحتاج إليها المستثمرون، كما اننا نقوم بتحديث الموقع باستمرار وتضمينه جميع الأخبار والمناقصات التي تعلن عنها الهيئة بحيث يكون المستثمر على اطلاع دائم بكل ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرة الى ان الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التطوير للموقع الالكتروني. 
 
وقد تمّت عملية اختيار المواقع الإلكترونية الفائزة على شبكة الإنترنت من قبل هيئة خبراء وفنيين عرب وإقليميين على أساس المعايير الأساسية مثل الجانب الإبداعي وسهولة الاستخدام وهيكل الموقع والتفاعل معه وجماليات التصميم المرئي فضلاً عن المحتوى إضافة الى ان التقييم يعتمد على المعايير العالمية المعتمدة من منظمة الاسكوا التابعة للأمم المتحدة. 
 

جدير بالذكر ان الدورة الحادية عشرة من المسابقة شهدت ترشح وتسجيل ومشاركة أكثر من ٣٢٥ موقعا من مختلف الدول العربية استطاعت تلبية المعايير المعترف بها من قبل المسابقة. 


قيم المحتوى

Scroll to Top