المستقبل بدأ اليوم


توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس برنامج تطوير الموارد البشرية في الدقم

24-11-2014
توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس برنامج تطوير الموارد البشرية في الدقم

وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة "تكاتف عمان"؛ الشركة المُختصّة بتقديم حلول وخدمات الموارد البشرية لشركة النفط العُمانية، مذكرة تفاهم للدخول في شراكة لتطوير وإدارة برنامج عام يهدف إلى تأهيل وتعزيز القدرات البشرية للقاطنين في محافظة الوسطى.

قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم كل من معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والمهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية رئيس مجلس إدارة شركة "تكاتف عمان".

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم و"تكاتف عمان" في إعداد برامج تدريبية لتأهيل المواطنين بمحافظة الوسطى وتعزيز إمكانياتهم لشغل الوظائف المتاحة بالدقم، وتركز البرامج التدريبية على المهارات الاساسية للموارد البشرية في بيئة العمل بشكل عام، وبموجب مذكرة التفاهم سيتم التعاون بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة تكاتف عمان لتحديد برامج التدريب المطلوبة وتصميم الخطة التدريبية بما يضمن جودة المخرجات.

وأكد معالي يحيى بن سعيد الجابري أهمية مذكرة التفاهم في بناء الخبرات المحلية، وقال ان هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ملتزمة بتطوير محافظة الوسطى وبناء قدرات مواردها البشرية، وذلك جزء لا يتجزأ من مهمتنا للمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي.

وأضاف: ان توقيع مذكرة التفاهم هذه يعد خطوة مهمة تجاه تحقيق رؤيتنا لتنشيط الدور الاقتصادي لمحافظة الوسطى والمساهمة في تحقيق الاستدامة وتدريب وتأهيل الكوادر اللازمة والقادرة على المساهمة الفاعلة لتشغيل المشاريع المخطط لها في المنطقة الاقتصادية. وتتطلع الهيئة إلى العمل جنبا إلى جنب مع شركة النفط العمانية وتكاتف عمان في هذا المشروع وتنفيذه بنجاح.

من جانبه قال المهندس عصام الزدجالي: "تلعب تكاتف عمان دورا حيويا في الجهود المتواصلة التي تبذلها شركة النفط العمانية ومجموعة الشركات التابعة لها في مجال تنمية رأس المال البشري. حيث نسعى إلى المساهمة في دعم جهود السلطنة في توفير نظم وبرامج للتدريب التقني والمهني للشباب في المناطق الصناعية لتتناسب مع المتطلبات المستقبلية من المهنيين المهرة الموهوبين. ونركز جهودنا في سبيل تحقيق قيمة مضافة إلى المجتمعات المحلية، وعبر الشراكة الاستراتيجية مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم نتطلع لتحقيق ذلك الهدف. مؤكدين سعينا الحثيث لتفعيل رؤية الشركة من خلال دمج ممارسات الاستدامة المؤسسية في السبل التي تعود بالنفع على المجتمع والأعمال".

وتعتبر تكاتف عمان، الذراع المختص بتطوير رأس المال البشري لشركة النفط العمانية، قد أنجزت العديد من البرامج التدريبية لتطوير الموارد البشرية لمجموعة الشركات التابعة لها، وتفخر بأن تكون جزءا من هذه المبادرة التي من شأنها المساهمة في دعم الجهود المبذولة لتطوير المجتمع المحلي في الدقم.

وتقوم شركة النفط العمانية بتطوير عدد من المشاريع الاستثمارية في الدقم بما يتماشى مع الجهود الحكومية لتنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم باعتبارها وجهة اقتصادية ذات مقومات استثمارية واعدة. وتأتي منسجمة مع استراتيجيتها لتطوير وجهات صناعية في السلطنة ورائدة على المستوى الاقليمي. وترى الشركة ان هذا التعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم سوف يساهم في تعزيز الدور الحيوي للشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية البحتة التي تحتم عليها إضافة قيمة إلى المجتمعات التي تقوم بتطوير المشاريع الاستثمارية بها والعمل على تعزيز قدرات الشباب العماني لمواكبة الاحتياجات المستقبلية للوظائف الماهرة وغير الماهرة عبر توفير قدر كبير من التدريب والتأهيل لهم.
 


قيم المحتوى

Scroll to Top