المستقبل بدأ اليوم


رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يستقبل الوفد التنزاني

29-09-2014
معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يستقبل أعضاء الوفد التنزاني المرافق لمعالي الدكتورة ماري ناجو وزيرة الدولة في مكتب رئيس الوزراء التنزاني وال
استقبل معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم (اليوم الأحد ٧ سبتمبر ٢٠١٤ بمدينة الدقم أعضاء الوفد التنزاني المرافق لمعالي الدكتورة ماري ناجو وزيرة الدولة في مكتب رئيس الوزراء التنزاني والمسؤولة عن الاستثمارات.
 
ويقوم الوفد التنزاني بزيارة إلى السلطنة تستمر حتى 11 سبتمبر الجاري يطلع خلالها على تجربة السلطنة في تطوير المناطق الاقتصادية والحرة والمشروعات الاستثمارية المقامة في عدد من الموانئ العمانية.
 
ورحب معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري في بداية اللقاء بالوفد التنزاني، مشيرا معاليه إلى أن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تعمل على جذب مختلف الاستثمارات إلى المنطقة وذلك ضمن رؤية السلطنة لتنويع مصادر الدخل الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين وتنمية محافظة الوسطى.
 
وتناول معاليه خلال اللقاء ما تتميز به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من موقع جغرافي على بحر العرب والمناخ المعتدل، مشيرا إلى أن المنطقة تعتبر أكبر منطقة اقتصادية خاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو ما يتيح لها إقامة العديد من المشروعات في المناطق الثماني التي تتألف منها والتي تضم ميناء الدقم والحوض الجاف، ومنطقة الصناعات الثقيلة والبتروكيماوية، وميناء الصيد ومجمع الصناعات السمكية، والمناطق السياحية والسكنية والتجارية واللوجستية، ومطار الدقم، مشيرا إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تسير بشكل جيد.
 
ونوه معاليه بالاستثمارات الحكومية في المنطقة، وقال ان الحكومة بادرت بالاستثمار في المنطقة إلا أنها تقوم في الوقت نفسه بتشجيع المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها على الاستثمار في مختلف المشروعات، مشيرا إلى ان استثمارات القطاع الخاص في تزايد.
 
وأكد معاليه ترحيب الهيئة بالتعاون مع الجانب التنزاني وبما يساهم في تطوير العلاقات بين البلدين.
 
من جانبه أعرب د. أدلهم جيمس المدير العام لهيئة المناطق الاقتصادية التنزانية عن سعادته بزيارة السلطنة والاطلاع على تجربتها في إنشاء وتطوير المناطق الحرة والاقتصادية.
 
وأشار خلال اللقاء إلى ان تنزانيا تعمل حاليا على تطوير منطقة اقتصادية جديدة وتأمل في الاستفادة من خبرة السلطنة في هذا المجال، مشيدا بجهود السلطنة في تشييد ميناء الدقم والحوض الجاف، وقال ان هذه المشروعات سوف تساهم في تعزيز التنمية.
 

وقام أعضاء الوفد التنزاني اليوم (الأحد) بزيارة إلى ميناء الدقم والحوض الجاف، واستمعوا إلى شرح واف عن المشروعات المنفذة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومميزات الموقع الجغرافي والرؤية المستقبلية للمنطقة. 


قيم المحتوى

Scroll to Top