المستقبل بدأ اليوم


تدشين برنامج تعليم اللغة الانجليزية بالدقم

27-10-2014
دشنت لجنة تنمية المجتمع المحلي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم (الاثنين ٢٧ أكتوبر ٢٠١٤م) برنامج تعليم اللغة الانجليزية الذي تنفذه لطلبة المدارس والموظفين العاملين بالمنطقة، ويقام البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة عمان للحوض الجاف وشركة أوكسيدنتال.
 
ويستهدف البرنامج في فترته الصباحية حوالي ١٤٠ طالبا وطالبة من الصفين الحادي عشر والثاني عشر بمدرستي بحر العرب والدقم للتعليم الأساسي، فيما يشمل البرنامج في الفترة المسائية حوالي ٨٠ موظفا من العاملين بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
 
وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس لجنة تنمية المجتمع المحلي إن البرنامج الذي يستمر لمدة ٦ أسابيع يهدف إلى تنمية مهارات طلبة المدارس في تعلّم اللغة الانجليزية وقد تم تصميمه بحيث يساعد الطلبة في زيادة تحصيلهم الدراسي خاصة أن البرنامج ينفذ من قبل أساتذة لغتهم الأم هي اللغة الانجليزية ولديهم خبرة جيدة في هذا المجال، كما يستهدف البرنامج أيضا الموظفين العاملين في المنطقة الذين أبدوا رغبتهم في تعلّم اللغة الانجليزية وتقوية مهاراتهم فيها.
 
وأضاف في تصريح صحفي ان لجنة تنمية المجتمع المحلي تسعى من خلال هذا البرنامج إلى مواكبة ما يحتاج إليه طلبة المدارس والعاملين في المنطقة في مجال تعلّم اللغة الانجليزية، إذ لا يوجد في الوقت الراهن معاهد لتعليم اللغة الانجليزية بولاية الدقم وقد سعت اللجنة بالتعاون مع شركة أوكسيدنتال ومعهد بوليغلوت لتنفيذ هذا البرنامج الذي تم تصميمه ليلبي احتياجات الطلبة والعاملين بالمنطقة.
 
وأشار إلى أن برنامج تعليم اللغة الانجليزية هو أحد البرامج التي تبنتها لجنة تنمية المجتمع المحلي ضمن عدد من البرامج الأخرى، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تقوم في الفترة المقبلة بتقييم نتائج البرنامج لتوسعته ليشمل أعدادا أكبر في المستقبل.
ونوه بما أنجزته اللجنة من برامج منذ تشكيلها في شهر ديسمبر الماضي، وقال إن اللجنة نفّذت خلال العام الجاري عددا من البرامج من بينها تقديم ١٠ منح لدراسة البكالوريوس مُخصصة لأبناء ولاية الدقم في عدد من التخصصات، وتنفّذ اللجنة حاليا مشروعا لبناء مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم بالدقم، وإقامة مظلات بعدد من المدارس، وبناء غرف مع ملحقاتها لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المشروعات الأخرى.
 

وتتألف لجنة تنمية المجتمع المحلي بالدقم من ١٢ عضوا بينهم ٦ أعضاء من الجهات الحكومية العاملة بالمنطقة و ٦ أعضاء من المجتمع المحلي يمثلون الأهالي، وتهدف اللجنة إلى تحقيق الاستفادة القصوى للأهالي من المشروعات التي يتم تشييدها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتنظيم عمليات الدعم والتمويل المقدم من الشركات العاملة بالمنطقة. 


قيم المحتوى

Scroll to Top