المستقبل بدأ اليوم


مستشار الرئيس الإيراني للمناطق الحرة يستقبل يحيى الجابري

30-09-2015
مستشار الرئيس الإيراني للمناطق الحرة يستقبل يحيى الجابري

استقبل معالي أكبر تركان مستشار الرئيس الإيراني للمناطق الحرة بمكتبه في طهران معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والوفد المرافق له وذلك ضمن الحملة الترويجية (الدقم تدعوكم) التي نظمتها الهيئة في الفترة من 27 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر 2015م بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات العاملة والمستثمرة في المنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانيات التعاون بين السلطنة وإيران في العديد من المجالات المتعلقة بالمناطق الحرة.

وقدم معالي يحيى بن سعيد الجابري خلال اللقاء نبذة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وما تتمتع به من موقع جغرافي وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات للمستثمرين، وتحدث معاليه عن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة والقطاعات التي تركز عليها.

من جهته أوضح معالي مستشار الرئيس الإيراني للمناطق الحرة خلال اللقاء ما تتميز به أربع مناطق حرة في إيران هي: شابهار وقشم وبوشهر وأروند، مشيرا إلى أن هذه المناطق تقدم العديد من الامتيازات والحوافز للمستثمرين وتتميز بوجود مجموعة متنوعة من الصناعات الثقيلة والبتروكيماوية.

وشهد اللقاء طرح العديد من الأفكار للتعاون بين المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الحرة الإيرانية من بينها التعاون المشترك في التسويق، ووجه معالي معالي يحيى بن سعيد الجابري الدعوة لمعالي المستشار لزيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للاطلاع على مميزات المنطقة والمشروعات التي يتم تنفيذها فيها.

بحث التعاون مع خطوط الشحن

من جانب آخر التقى معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والوفد المرافق له سعادة محمد سعيدي رئيس مجلس إدارة خطوط شحن جمهورية إيران الإسلامية (IRISL)، وقد تم خلال اللقاء بحث إمكانيات التعاون بين الجانبين، وأكد معالي يحيى بن سعيد الجابري أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتمتع بقدرة عالية لتوفير الخدمات التي تحتاج إليها (IRISL) خاصة في مجال تقديم خدمات إصلاح السفن.

وقد أبدى سعادة محمد سعيدي رغبة خطوط شحن جمهورية إيران الإسلامية التعاون مع ميناء الدقم والحوض الجاف.

 

قيم المحتوى

Scroll to Top