المستقبل بدأ اليوم


وفد إيطالي يشيد بمناخ الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

26-01-2015
وفد إيطالي يشيد بمناخ الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

قام وفد من وزارة البنى التحتية والنقل والشركات الايطالية المتخصصة في قطاعات الموانئ والنقل والمقاولات والبنية الأساسية اليوم (الاثنين 26 يناير 2015م) بزيارة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للاطلاع على المشروعات التي تشهدها المنطقة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، وشملت الزيارة الحوض الجاف وميناء الدقم والمنطقة السياحية والمناطق المخصصة للاستثمارات الصناعية والتجارية واللوجستية والسكنية.

وجاءت الزيارة ترجمة للحملة الترويجية التي نظمتها الهيئة في العاصمة الإيطالية روما في شهر سبتمبر الماضي، وتم خلالها الاتفاق على تنظيم زيارة للمستثمرين والمسؤولين الايطاليين لزيارة الدقم للاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتوفرة فيها.

وضم الوفد مسؤولين من عدد من الشركات الايطالية المتخصصة في مختلف القطاعات خاصة البنية الأساسية والمشاريع الهندسية، وإدارة المشاريع، والهندسة المعمارية والاستشارات والمنشآت الصناعية، والتصميم، والإنشاءات، والطاقة الشمسية المتجددة.

وأكدت سعادة باولا أماداي سفيرة جمهورية ايطاليا المعتمدة لدى السلطنة أهمية هذه الزيارة التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع السفارة الايطالية في السلطنة ووزارة البنى التحتية والنقل الايطالية في تعريف المسؤولين الايطاليين ورجال الأعمال على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة بما يمهّد لزيادة الاستثمارات الايطالية في السلطنة.

وقالت ان الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة وإيطاليا واستكشاف فرص الاستثمار في السلطنة بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص، مشيرة إلى أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت نموا بنسبة 59% في حجم التجارة البينية بين البلدين.

وأكدت أن هناك العديد من المجالات التي يمكن للشركات الايطالية الاستثمار فيها، مشيرة إلى أن الشركات الايطالية تحظى بتقدير مميز في مختلف الدول نظرا لحرصها على الجودة والتميز خاصة في مجالات التكنولوجيا والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والسياحة والصناعة والعديد من القطاعات الأخرى.

وأشاد عدد من المستثمرين الايطاليين بمناخ الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات للمستثمرين، وقال فرانسيسكو ساليزيا أحد المسؤولين بشركة فيشي ساليزيا فاجيوليني ان هذه الزيارة عرفت زملائي من الشركات الايطالية المتطلعين للاستثمار في السلطنة على ما تحتويه منطقة الدقم من ميزات نسبية وتنافسية وما تمتلكه من فرص استثمارية وحوافز.

وأضاف: ان الحوافز التي تقدمها الهيئة مميزة ومشجّعة للمستثمرين، ويمكن العمل بها خلال المرحلة القريبة القادمة كما ان فريق العمل هنا منحنا صدرا رحبا وحسن تعامل وهذا بطبيعة الحال يعطي مؤشرا جيدا على مناخ الاستثمار في المنطقة.

وخلال الزيارة تم تقديم عدد من العروض المرئية عن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والحوض الجاف وميناء الدقم والاجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.
 


قيم المحتوى

Scroll to Top