المستقبل بدأ اليوم


السلطنة وكوريا تبحثان التعاون في مجال تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

20-09-2017

استقبل معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمكتبه بواحة المعرفة مسقط اليوم (الأربعاء 20 سبتمبر 2017) معالي سون بيونج – سيوك نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل بجمهورية كوريا الجنوبية.

ويضم الوفد المرافق لمعالي سون بيونج – سيوك عددا من كبار المسؤولين الكوريين وممثلي الشركات الكورية المتخصصة في قطاعات الصناعات البتروكيماوية وتقنية المعلومات والبنية الأساسية والطاقة والسكك الحديدية.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون في مجال تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتعرف الجانب الكوري على المشروعات التي تشهدها المنطقة في مجال البنية الأساسية واستثمارات القطاع الخاص.

ورحب معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري برغبة الجانب الكوري تعزيز التعاون بين الجانبين، موجها الدعوة للشركات الكورية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

من جانبه عبر معالي سون بيونج – سيوك عن إعجابه بخطط التطوير التي تشهدها السلطنة وما أحرزته من تقدم في مختلف المجالات، مشيرا في هذا الصدد إلى التعاون الاقتصادي القائم بين البلدين ورغبة الجانب الكوري في تطويره إلى آفاق أرحب.

وقدم الجانب الكوري خلال اللقاء لمحة عن الاقتصاد الكوري وإمكانيات الشركات الكورية خاصة في قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات والبنية الأساسية، وجهود كوريا الجنوبية في مجال إنشاء المدن الذكية، معبرا عن تطلعه في استفادة السلطنة من التقدم الذي أحرزته كوريا في هذا المجال.

وقدمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم خلال اللقاء عرضا مرئيا عن المنطقة وما تتميز به من موقع استراتيجي على بحر العرب المطل على المحيط الهندي وقرب خطوط الملاحة الدولية، وما تقدمه الهيئة من مزايا وحوافز للمستثمرين، وما تتميز به المنطقة من توفير مساحات كبيرة من الأراضي للاستثمار في القطاعات الصناعية والتجارية وبناء الفنادق والمنتجعات والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية.

وعبر الجانبان في ختام اللقاء عن رغبتهما في تعزيز التعاون القائم بينهما والمشاركة في عدد من المشروعات الاقتصادية وبما يعود بالنفع والفائدة على البلدين الصديقين.


قيم المحتوى

Scroll to Top