المستقبل بدأ اليوم


مواكبة للنمو الذي تشهده المنطقة تشغيل طائرات بوينج 737 على خط مسقط - الدقم

17-01-2016
مواكبة للنمو الذي تشهده المنطقة تشغيل طائرات بوينج 737 على خط مسقط - الدقم

أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والطيران العماني اليوم (الأحد) تشغيل طائرة البوينج 737 – 800 على خط مسقط الدقم لإتاحة مقاعد إضافية للمسافرين، وسيتم تشغيل هذا النوع من الطائرات يومي الأحد والخميس من كل أسبوع في حين ستكون رحلات يومي الاثنين والأربعاء على طائرات من نوع امبراير 175.

وتم التدشين بحضور مسؤولين من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عمان السلطانية.

وتعتبر هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الجهة المشرفة على تشغيل خط مسقط – الدقم.

وأتاحت الرحلة رقم (WY3921) التي هبطت في التاسعة والنصف من صباح اليوم الأحد بمطار الدقم سعة استيعابية إضافية وبلغ عدد المسافرين من مسقط إلى الدقم على متن هذه الرحلة 93 مسافرا في حين بلغ عدد المسافرين في رحلة العودة إلى مسقط 53 مسافرا، وتستوعب طائرات البوينج 737 – 800 ما يصل إلى 162 مقعدا من بينها 12 مقعدا لرجال الأعمال و150 في الدرجة السياحية، في حين يبلغ عدد المقاعد على طائرات  امبراير 175 ما يصل إلى 71 مقعدا من بينها 11 مقعدا في درجة رجال الأعمال و60 مقعدا في الدرجة السياحية.

وعبر الشيخ خليل بن أحمد السالمي نائب الرئيس التنفيذي للإدارة بالحوض الجاف عن سعادته بتشغيل طائرات البوينج 737 على خط مسقط – الدقم، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيساهم في زيادة عدد المسافرين إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما أنه يواكب النمو الذي تشهده المنطقة.

وقال إن هناك العديد من المكاسب التي ستحققها زيادة السعة الاستيعابية من أبرزها تسويق الدقم بشكل أفضل أمام المستثمرين الذين يرغبون بزيارة المنطقة أو الاستثمار فيها، كما أنه يساهم في تسهيل تنقل المواطنين إلى المنطقة، مؤكدا أن هذه الزيادة ستخدم شركة عمان للحوض الجاف التي يعمل موظفوها بالدقم ويتنقلون بشكل دائم بين مسقط والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأعرب عن أمله في زيادة عدد الرحلات إلى الدقم لتكون يومية بدلا عن 4 رحلات في الأسبوع، وقال إن الرحلات اليومية ستساهم في تسهيل تنقل العاملين والسياح إلى المنطقة خاصة أيام إجازة نهاية الأسبوع.

وقال وهاد بن سعود الحارثي مدير السعة الاستيعابية بالشركة العمانية لإدارة المطارات إن الشركة قامت خلال الفترة الماضية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المسافرين عبر مطار الدقم على هذا النوع من الطائرات، مشيرا إلى أن زيادة السعة الاستيعابية على خط مسقط – الدقم تواكب النمو المتزايد في أعداد المسافرين، موضحا أن أعداد الشركات العاملة في المنطقة في ازدياد وهو ما يتطلب مواكبة هذا النمو.

من جهته تقدم ممتاز البلوشي مدير دائرة الشؤون الإدارية والخدمات بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالشكر والتقدير للطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عمان السلطانية على النجاح في تشغيل طائرات البوينج على خط مسقط – الدقم، وقال إن هذه الخطوة ستنعكس إيجابا على الاستثمار في المنطقة وعلى المواطين الذين يتنقلون بشكل دائم بين مسقط والدقم، مؤكدا أن دعم الهيئة لهذا الخط هو جزء من خطة الحكومة لجذب الاستثمارات إلى المنطقة من جهة وتسهيل تنقل أهالي الدقم وباقي ولايات محافظة الوسطى والعاملين في المنطقة من جهة أخرى.

وأكد أن تشغيل طائرات البوينج على خط مسقط – الدقم يواكب النمو في أعداد المسافرين إلى الدقم سواء من العاملين في المنطقة أو من الأهالي أو المستثمرين والسياح.

وأشار إلى أن عدد المسافرين عبر مطار الدقم بلغ العام الماضي حوالي 15 ألف مسافر مقابل 7629 مسافرا في عام 2014 ، مشيرا إلى أن تشغيل مطار الدقم في 23 يوليو 2014 أحدث زيادة في أعداد المسافرين إلى المنطقة، موضحا أن مطار جعلوني الذي تم تشغيله في عام 2012 ساهم في تسهيل حركة المسافرين بين مسقط والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.


قيم المحتوى

Scroll to Top