المستقبل بدأ اليوم


إنشاء مركز تجاري (سوق) بوسط مدينة الدقم

05-10-2016
إنشاء مركز تجاري (سوق) بوسط مدينة الدقم‎

هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تطرح فرصة استثمارية جديدة أمام القطاع الخاص

طرحت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم فرصة استثمارية جديدة أمام القطاع الخاص المحلي تتضمن إنشاء مركز تجاري (سوق) وذلك ضمن جهود الهيئة لإفساح المجال أمام القطاع الخاص المحلي للاستثمار في السلطنة والاستفادة من الحوافز والمزايا التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.

وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للمركز التجاري 80 ألف متر مربع وتقع في موقع حيوي وسط حي صاي الذي تقطن به نسبة كبيرة من السكان، كما تقع الأرض بالقرب من مشروع الـ 150 وحدة سكنية المخصصة لأهالي الدقم، وبالقرب من البنوك التجارية ومركز النشاط التجاري بولاية الدقم، وتتوفر بالموقع جميع خدمات البنية الأساسية.

ويأتي طرح هذه الفرصة الاستثمارية بهدف تشجيع المستثمرين لاستغلال الإمكانات والموارد المتاحة والحوافز التي تتمتع بها مشروعات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمختلف القطاعات الاقتصادية وفق المخطط الشامل لتطوير المنطقة ورغبة من الهيئة في تعزيز ورفع مساهمة القطاع الخاص في مزاولة الأنشطة الاقتصادية.

وتتطلع الهيئة إلى أن يكون السوق نواة لمدينة الدقم الحديثة وأن يقوم المستثمر بتطويره على نحو يلبي احتياجات المجتمع المحلي والمقيمين، وذلك ضمن رؤية الهيئة لتطوير نمط العيش بالدقم من خلال الاعتماد على المخططات الحضرية الذكية وتصميمها بطريقة فاعلة.

ووفقا لرؤية الهيئة فإن على المستثمر أن ينشئ السوق بشكل يجمع بين الأصالة والمعاصرة مع توفير التكييف المركزي في مختلف أرجائه، وأن يحتوي على العديد من المرافق والأقسام كسوق اللحوم وسوق الأسماك وسوق الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى المحلات التجارية والمحلات المخصصة للسلع التقليدية والمطاعم والمكاتب الإدارية، مع مراعاة التجميل والتشجير والطرق الداخلية والإنارة والمواقف والمرافق والخدمات. 


قيم المحتوى

Scroll to Top