المستقبل بدأ اليوم


هيئة المنطقة الاقتصادية تمنح "ترك عمان" حق الانتفاع بالأرض لتشييد مركز للخدمات اللوجستية بالدقم

03-05-2016
هيئة المنطقة الاقتصادية تمنح

وقع معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم (الثلاثاء 3 مايو 2016م) اتفاقية مع شركة ترك عمان للمشاريع وخدمات حقول النفط؛ إحدى شركات مجموعة ترك عمان حصلت الشركة بموجبها على حق الانتفاع بالأرض لتشييد مركز متكامل للخدمات اللوجستية يتضمن مكاتب مخازن وورشة صيانة وساحات تخزين لمعدات وآليات حقول النفط والغاز. ووقع الاتفاقية نيابة عن الشركة الدكتور محمد بن موسى اليوسف رئيس مجلس الإدارة.

وسيقام المشروع على مساحة (23) ألف متر مربع بالمنطقة اللوجستية التي تعتبر إحدى المناطق الرئيسية للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشهدت خلال السنوات الماضية توقيع عدد من اتفاقيات الانتفاع بالأرض مع مستثمرين محليين وأجانب.

وتعتبر شركة ترك عمان للمشاريع وخدمات حقول النفط Truck Oman  Projects and Oilfield Services LLC)) شركة حديثة محدودة المسؤولية أسستها مجموعة ترك عمان لإدارة مشروعها الجديد بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقالت المجموعة إنها تأمل أن تكون الشركة الجديدة أحد الروافد الاقتصادية في البلاد لدعم خطط وسياسات التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية في تلك المناطق.

ويهدف المشروع إلى تقديم حلول إدارة الخدمات اللوجستية بشكل متنوع يلبي كافة احتياجات الزبائن، ومنها على سبيل المثال حلول إدارة النقل ودعم ومساندة ومراقبة حركة النقل وإدارة بيانات حركة المركبات والمعدات خلال ساعات عملها في الميدان.

وقالت مجموعة ترك عمان إنها اختارت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لإنشاء مركز متكامل للخدمات اللوجستية نظرا للموقع الاستراتيجي للمنطقة التي تطل مباشرة على المحيط الهندي كما أن المنطقة تعتبر إحدى الآليات التي وضعتها السلطنة لتحقيق التنويع الاقتصادي وستصبح خلال السنوات المقبلة مركزا اقتصاديا متكاملا يخدم الاقتصاد العماني من منظور التنويع الاقتصادي ويخدم محافظة الوسطى من المنظور التنموي، كما يخدم المنطقة من المنظور الاستراتيجي، وقد تم اختيار المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كأحد مراكز ترك عمان لمد شبكة خدماتها اللوجستية وربطها بالمراكز الأخرى للمجموعة في السلطنة خاصة في: نمر، ومرمول، وهيما، وعز، وصلالة.

وتأسست شركة ترك عمان في عام 1978م كشركة محدودة المسؤولية، وقد تطورت خلال السنوات الماضية مستفيدة من السياسات الحكومية الموجهة لدعم القطاع الخاص على وجه العموم والشركات العمانية العاملة في مناطق امتيازات النفط والغاز على وجه الخصوص، وبناءً على ذلك تطورت الشركة وتحول شكلها القانوني في عام 2013م إلى شركة مساهمة مقفلة مما أدى إلى تنوع الخدمات اللوجستية التي تقدمها.

وتسعى إدارة الشركة وفي إطار خططها المستقبلية إلى توسيع نطاق ومجال الخدمات اللوجستية التي تقدمها من خلال تطوير كادرها البشري بصفة دورية وتعزيز عدد ونوعية المعدات المتوفرة لديها بجانب إنشاء مراكز جديدة لها في مختلف أنحاء السلطنة، من أجل توفير الخدمات اللوجستية للزبائن في مناطق العمل، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية في مناطقهم أو في مناطق قريبة من مناطقهم، ويتم حالياً العمل على إنشاء مركز خدمات متكامل لصيانة المعدات ومخيم لسكن العمال في المنطقة الصناعية بأدم ومن المتوقع افتتاحه خلال العام الجاري.


قيم المحتوى

Scroll to Top