المستقبل بدأ اليوم


العدد الجديد من مجلة الدقم الاقتصادية يحتفي بالمسؤولية الاجتماعية

01-02-2016
العدد الجديد من مجلة الدقم الاقتصادية يحتفي بالمسؤولية الاجتماعية

الدقم الاقتصادية الذي احتفى ببرامج المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة، وقال معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة في تقديمه للمجلة ان الهيئة تركز على المسؤولية الاجتماعية بأبعادها الثلاثة "الإنسان والبيئة والتشريعات" انطلاقا من أهدافها الرئيسية لتنمية محافظة الوسطى وتطوير نمط الحياة والعيش في الدقم وتوفير فرص العمل أمام المواطنين، مشيرا في هذا الصدد إلى أن البرامج المتعلقة بالتعليم والتدريب وتأهيل الشباب حظيت باهتمام الهيئة ومختلف الشركات العاملة بالمنطقة.

وقال معاليه ان  الهيئة عملت خلال السنوات الأربع الماضية على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين الشركات العاملة في المنطقة والارتقاء بهذا المفهوم ليلامس تطلعات أهالي ولاية الدقم بشكل خاص ومحافظة الوسطى بشكل عام.

وأبرزت مجلة الدقم الاقتصادية التي يرأس تحريرها الزميل محمد بن أحمد الشيزاوي ما حظي به المجتمع المحلي من اهتمام سواء من قبل الهيئة أو الشركات العاملة في المنطقة، إذ بلغ عدد برامج المسؤولية الاجتماعية المنفذة بالمنطقة منذ عام 2011 وحتى نهاية العام الماضي حوالي 130 برنامجا، من أبرزها تقديم 29 منحة لخريجي شهادة الدبلوم العام من أبناء ولاية الدقم لدراسة البكالوريوس في الجامعات والكليات الخاصة بالسلطنة.

وجاء العدد الجديد متنوعا وثريا بالعديد من الموضوعات والمقالات، ففي قطاع المشروعات تم التركيز على المناقصات التي أسندتها الهيئة خلال العام الماضي والبالغة تكلفتها 176 مليون ريال عماني، وفي مجال الاستثمارات قال صالح بن حمود الحسني مدير المحطة الواحدة إن العام الماضي شهد استقطاب استثمارات بتقدر بنحو 242.3 مليون ريال عماني.

وتناول العدد أيضا جهود الشركات العاملة في المنطقة، وفي هذا الصدد أكد ستيفن توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة النهضة للخدمات ثقته بالمستقبل الواعد للدقم، مؤكدا أن استثمار الشركة في المنطقة والبالغة تكلفته حوالي 200 مليون دولار مبني على أسس واقعية مشيرا إلى أن قرية النهضة بالدقم التي تنفذها الشركة تستهدف توفير خدمات عالية الجودة للمقيمين بها، ومن جهته قال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة تنمية الدقم ان المرحلة الثانية من مدينة واجهة الدقم سيبدأ تنفيذها مع نهاية العام الجاري أو في الربع الأول من العام المقبل.

وفي ركن المقالات كتب عبدالعزيز الهنائي عن المسؤولية الاجتماعية للشركات وأكد الكاتب الصحفي مصباح قطب ضرورة الاهتمام بالبرامج التعليمية والتدريبية ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات فيما تناول د. أيمن النحراوي أستاذ النقل والتجارة الدولية واللوجستيات الأداء اللوجستي ودوره في تنافسية الموانئ البحرية، وخصص رئيس التحرير عموده للحديث عن عدد من المشروعات التي تشهدها الدقم معتبرا إياها عناوين رئيسية للمستقبل.


قيم المحتوى

Scroll to Top