المستقبل بدأ اليوم


باستثمارات عمانية - قطرية توقيع اتفاقية منح حق الانتفاع لتشييد مصنع تجميع السيارات بالدقم

02-06-2016
باستثمارات عمانية - قطرية توقيع اتفاقية منح حق الانتفاع لتشييد مصنع تجميع السيارات بالدقم

إنتاج 2000 وحدة سنويا باستثمارات تصل إلى نحو 160 مليون ريال

يحيى الجابري: نرحب بالاستثمارات القطرية بالدقم .. والاتفاقية تعزز التعاون والشراكة الاقتصادية مع دولة قطر

منحت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم (الخميس 2 يونيو 2016) شركة كروة للسيارات حق الانتفاع بالأرض لتشييد مصنع لتجميع السيارات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم باستثمارات تصل إلى نحو 160 مليون ريال عماني.

وقع اتفاقية منح حق الانتفاع بالأرض نيابة عن الهيئة معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة ووقعها عن شركة كروة للسيارات خالد الهيل رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري أن الاتفاقية تعزز التعاون والشراكة الاقتصادية بين السلطنة ودولة قطر، مرحبا معاليه بالشركة القطرية لتكون إحدى الشركات المستثمرة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وقال معاليه في تصريح صحفي: إننا سعداء بتوقيع اتفاقية حق الانتفاع بالأرض مع شركة كروة للسيارات ونعتبر استثمارها إضافة جيدة للاستثمارات الموجودة حاليا بالمنطقة.

وسيقوم كل من الصندوق العماني للاستثمار وشركة كروة للسيارات بتمويل رأسمال المشروع، وستكون حصة السلطنة في المشروع 30% ودولة قطر 70%.

وبموجب الاتفاقية خصصت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أرضا بمساحة نحو مليون متر مربع بمنطقة الصناعات المتوسطة للمصنع الذي تبلغ طاقته الانتاجية حوالي 2000 وحدة سنويا من مختلف أنواع الحافلات الكبيرة والصغيرة وحافلات المدارس والشاحنات والسيارات  والمركبات الأخرى.

ويتضمن المشروع إنشاء عدد من الخدمات المساندة كالمكاتب الإدارية وسكن العاملين وساحة لإجراء الاختبارات التشغيلية للسيارات وساحة للتخزين وساحة للعرض بالإضافة إلى المنافع الأخرى المرتبطة بالمشروع.

وتبلغ مدة اتفاقية حق الانتفاع 25 سنة قابلة للتجديد، ومن المتوقع أن تتراوح فرص العمل التي سيوفرها المشروع بين 400 و500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.


قيم المحتوى

Scroll to Top