المستقبل بدأ اليوم


هيئة المنطقة الاقتصادية توقع اتفاقية تنفيذ البنية الأساسية للرصيف الحكومي بميناء الدقم

10-02-2016
وقع معالي يحي الجابري اتفاقية مع شركة المجموعة المشتركة للمقاولات لتنفيذ الحزمة الرابعة لميناء الدقم

وقع معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم (الأربعاء 10 فبراير 2016) اتفاقية مع شركة المجموعة المشتركة للمقاولات لتنفيذ الحزمة الرابعة لميناء الدقم المتعلقة بالبنية الأساسية للرصيف الحكومي، فيما وقع الاتفاقية عن الشركة المنفذة عبدالرحمن موسى المعروف رئيس مجلس إدارة الشركة، وتعتبر شركة المجموعة المشتركة للمقاولات شركة كويتية مساهمة عامة مدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية.

وتبلغ تكلفة المشروع 55.4 مليون ريال عماني ويستغرق تنفيذه 30 شهرا من تاريخ الإسناد بالإضافة إلى 30 يوما لأعمال التحضيرات.

ويعد الرصيف الحكومي أول رصيف متكامل يتم تنفيذه في الموانئ العمانية لخدمة الجهات الحكومية، ويبلغ طول الرصيف الحكومي 980 مترا وتم تخصيصه لعدد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى العبارات السريعة، ويعتبر الرصيف الحكومي من أهم المرافق الأمنية بميناء الدقم وسيوفر الجاهزية لإدارة العمليات اللوجستية لهذه الجهات وتوفير الجانب الأمني للميناء والمنطقة بالكامل.

ويستهدف المشروع الجديد - وهو الحزمة الرابعة من ميناء الدقم المتعلقة بالبنية الأساسية للرصيف الحكومي - إنشاء المباني والطرق والمرافق والخدمات اللازمة لتشغيل الرصيف الخاص بالجهات الحكومية.

وتتضمن أعمال المشروع: مدَّ شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي ومكافحة الحرائق، وإنشاء 4 مضخات، وقنوات لتصريف المياه السطحية، وخزانات للمياه، وتسوير الرصيف الحكومي، وإنشاء البوابات الرئيسية والبوابات الأمنية.

ويبلغ أطوال الطرق التي سيتم تنفيذها على الرصيف الحكومي حوالي 2 كم وبعرض 7 أمتار وتشمل طرقا رئيسية وطرقا داخلية مع إنارة الطرق وتوفير مواقف للمركبات بمختلف أنواعها، كما يتضمن المشروع إنشاء 3 مهابط للطائرات العمودية.

ويشتمل المشروع أيضا على مباني لعدد من الجهات الحكومية ومساكن للموظفين ومكاتب إدارية ومناطق للخدمات اللوجستية، كما سيتم إنشاء مبنى للمسافرين بالعبارات السريعة مع ما يحتاجه من خدمات وتسهيلات أخرى كصالات الانتظار والمخازن ومباني الخدمات العامة.


قيم المحتوى

Scroll to Top