المستقبل بدأ اليوم


المؤتمر الدولي الـ 14 للمناطق الاقتصادية يمنح هيئة الدقم جائزة المواقع الالكترونية

05-03-2016
منح المؤتمر الدولي الـ 14 للمناطق الاقتصادية هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم جائزة المواقع الالكترونية الدولية.

منح المؤتمر الدولي الـ 14 للمناطق الاقتصادية هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم جائزة المواقع الالكترونية الدولية.

جاء ذلك بعد تقييم قامت به الشركة المنظمة للمؤتمر لعدد من المواقع الالكترونية الخاصة بالهيئات والمناطق الاقتصادية، مشيرة إلى أنها منحت الهيئة هذه الجائزة  تقديرا لما يتميز به الموقع من ثراء في المعلومات المتعلقة بالمنطقة والتي تعطي المستثمر فكرة واضحة عما تتميز به المنطقة من بيئة استثمارية والمشروعات المتوفرة فيها، مشيرة إلى أن التحديث المستمر للأخبار والمناقصات وتوفير المواد الفيلمية والمطبوعات على الموقع الالكتروني يساهم في استقطاب المستثمرين.

تسلم الجائزة محمد بن أحمد الشيزاوي مدير التوعية والإعلام بالهيئة ورئيس تحرير مجلة الدقم الاقتصادية، وجاء هذا الفوز ليسلط الضوء على الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في واحد من المؤتمرات الدولية المتخصصة في مجال المناطق الاقتصادية والحرة والذي شارك فيه ممثلون من 21 دولة وأقيمت فعالياته في العاصمة التايلندية بانكوك في الفترة من 27 فبراير وحتى الأول من مارس الجاري.

وناقش المؤتمر خلال أيام انعقاده الاتجاهات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على المناطق الاقتصادية خاصة ما يتعلق باتفاقيات التجارة الحرة وتأثيرها على المناطق الاقتصادية واتجاهات الاستثمار وأهمية الموقع الجغرافي والصناعات المقامة فيها وأهمية وجدوى الاستثمار في المناطق الحرة المقامة في المناطق الحدودية.

كما تطرق المؤتمر إلى الاستثمار الأجنبي المباشر وعلاقته بنمو وتطور المناطق الاقتصادية وتمويل البنى الأساسية وتطويرها لاجتذاب مزيد من الاستثمارات، والمكاسب التي تحققها المناطق الاقتصادية التي تتمتع بتنوع في مجالات الاستثمار وتتميز بوجود ميناء ومطار فيها.

وسعى المؤتمر أيضا إلى تسليط الضوء على الأنظمة الجمركية التي يتم استخدامها في المناطق الاقتصادية، كما تطرق إلى المكاسب التي تحققها مشروعات الخدمات اللوجستية التي تقام في المناطق الاقتصادية والفرص المتوفرة في هذا القطاع والتحديات التي يواجهها وكيفية استثمار الموقع لربط خدمات الشركة بين أسواقها المستهدفة محليا وخارجيا.

وتضمنت الموضوعات التي ناقشها المؤتمر أيضا: الحوافز التي تقدمها المناطق الاقتصادية وكيفية العمل على بناء الثقة مع المستثمرين، كما ركز المؤتمر أيضا على أهمية الاستفادة من بعض التجارب الناجحة عالميا في مجال المناطق الاقتصادية والحرة.

 


قيم المحتوى

Scroll to Top