المناطق السياحية القريبة

الدقم
حيث تلتقي الصحراء والبحر
"وجهات سياحية طموحة بجمال طبيعي متميز. إلى جانب المناخ المعتدل، تعتبر روح الود في الدقم ومستويات السلامة والأمن المرتفعة هي الأصول الحقيقية للدقم".
 
محمية الوسطى للحياة البرية

تعد هذه المحمية التي تقع في وسط جرف صحراوي مذهل موطنًا لقطيع صغير من المها وتوفر فرصة نادرة لرؤية الظباء الصحراوي الرائع عن قرب حيث يوجد قطيع كبير يضم أكثر من 600 حيوان في مركز تربية المحمية. تقع المحمية، التي يمكن الوصول إليها بسيارات الدفع الرباعي وبموجب تصريح مسبق فقط، على بعد 50 كم من طريق هيماء-الدقم (الطريق السريع 37) عبر طريق غير مرصوف وتبعد عن هيماء 110 كم.

استراحة تصوير
شاطئ رأس مدركة

يقع شاطئ رأس مدركة على بعد حوالي 80 كم جنوب فندق بارك إن في الدقم ويستحق القيادة لمدة 90 دقيقة للوصول إليه حيث يشتهر بصيد الأسماك وركوب الأمواج والتخييم في مزيج من الرمال الفضية والصخور المجاورة لمياه البحر بتكوينات متنوعة، بالإضافة إلى تجمع العديد من الطيور البحرية، وأهمها طيور النورس وهو مكان مثالي للتنزه.

استراحة تصوير صيد السمك غروب الشمس مراقبة الطيور
 
 
محمية المها العربي

تقع محمية المها العربي المسجلة ضمن مواقع التراث الطبيعي العالمي لليونسكو في محافظة الوسطى بسلطنة عُمان.

تعرضت المها العربي بالسلطنة لخطر الإنقراض بسبب الصيد وسعياً لحماية هذه الحيوانات، فقد تم الاحتفاظ ببعضها في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها أعيدت إلى موطنها بعد ذلك.

استراحة تصوير
شاطئ خلوف

رمال خلوف هي واحدة من أكثر المواقع جمالاً في السلطنة، ولكنها أيضاً تعتبر إحدى المواقع الأكثر تحدياً للسائقين ممن لا يمتلكون الخبرة الكافية في القيادة، وذلك نظراً لوجود الكثبان الرملية البيضاء الناعمة في قرية خلوف، حيث لا يمكن الوصول إليها إلا بإستخدام سيارات الدفع الرباعي.

تتعرض الكثبان الرملية بشكل دائم لرياح قوية من المحيط ، وتتحرك باستمرار، الأمر الذي يجعل من الصعوبة القيادة في هذه الكثبان الرملية.

استراحة تصوير

 

 
 
القرن الأسود (التل الأسود)

سد بركاني في وسط مسطحات رملية واسعة ليست بعيدة عن خلوف، ويعد من أفضل الوجهات للزيارة والتخييم.

استراحة تصوير
جزيرة مصيرة

لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق العبارة عن طريق شنه وتعتبر الجزيرة وجهة رائدة لهواة مشاهدة الطيور وتقصده أعداد كبيرة من السلاحف المهاجرة. كما أنه مكان رائع للاستمتاع بممارسة الصيد والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والإبحار نظراً لهبوب الرياح قريباً من الشاطئ.

استراحة تصوير صيد السمك ركوب الموج