close

انطلاق الحملة الترويجية "الدقم تدعوكم" في إيطاليا

September 22, 2014

رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية يبحث جذب الاستثمارات الايطالية إلى السلطنة
 
بحث معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم، الثلاثاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٤ تطوير العلاقات الثنائية بين السلطنة وإيطاليا وذلك في اجتماعين عقدهما معاليه مع سعادة كارلو كالندا نائب وزير التنمية الاقتصادية الايطالي ومع سعادة ريكاردو نينشيني نائب وزير البنية التحتية والنقل في إيطاليا.
 
وتناول اللقاءان العديد من الموضوعات الاقتصادية خاصة جذب الاستثمارات الايطالية إلى السلطنة، وأوضح معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري ما تتمتع به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من إمكانيات، مشيرا إلى أن المنطقة تم تأسيسها ضمن خطة السلطنة لتنويع مصادر الدخل الوطني، وقال معاليه إن المنطقة تتمتع بالكثير من الإمكانيات التي تؤهلها لاستقطاب مختلف الاستثمارات وفي قطاعات متنوعة، كما تتميز بوجود مطار وميناء استراتيجي وحوض جاف لإصلاح السفن ومنطقة لوجستية ومناطق للصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومناطق سياحية وتجارية وسكنية، كما تقدم الهيئة حزمة متكاملة من المزايا والحوافز والتسهيلات للمستثمرين.
 
ونوه معالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمناخ الاستثمار في السلطنة والاستقرار الأمني والسياسي وما تتميز به السلطنة من موقع جغرافي، مؤكدا حرص السلطنة على تعزيز العلاقات الثنائية مع إيطاليا خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مشيدا معاليه بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، معربا معاليه عن أمله في زيادة التبادل التجاري بين البلدين وإقامة شراكات اقتصادية بين الشركات العمانية والايطالية.
 
وقد عبر المسؤولان الإيطاليان عن شكرهما وتقديرهما للسلطنة على حرصها للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكدين دعم إيطاليا لهذه الجهود.
 
حضر اللقاءين سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية إيطاليا وعدد من المسوؤلين بسفارة السلطنة في إيطاليا وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
 
وجاء اللقاءان في مستهل الحملة الترويجية "الدقم تدعوكم" التي تنظمها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالعاصمة الايطالية روما في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٦ سبتمبر الجاري بهدف اجتذاب الشركات الايطالية إلى الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وذلك ضمن جهود الهيئة لتنويع الاستثمارات بالمنطقة وزيادة الاستثمار الأجنبي بالسلطنة.
 
وستنظم هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع سفارة السلطنة في إيطاليا غدا، الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٤ ندوة تعريفية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمزايا والحوافز التي تقدمها للمستثمرين، ويشارك في تقديم العروض المرئية بالندوة مسؤولون من الهيئة، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، وشركة عمان للحوض الجاف، وشركة ميناء الدقم، وشركة النفط العمانية، وشركة تنمية الدقم.
 

وتهدف الحملة الترويجية الى التعريف بمناخ الاستثمار في السلطنة واجتذاب رؤوس الأموال الايطالية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والاستفادة من الخبرات الايطالية في مختلف المجالات.

شارك: