close

وفد اقتصادي ياباني يستكشف فرص الاستثمار بالدقم

September 02, 2018

كينتارو سونورا: المنطقة تتمتع بموقع استراتيجي جذاب وسنقوم بتقييم كل مشروع على حدة
يحيى الجابري يوجه الدعوة للوفد الياباني للاستثمار في المنطقة
العروض المرئية توضح إمكانيات المنطقة وجهود الترويج والتسويق لها

أشاد معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني بالعلاقات القائمة بين السلطنة واليابان، مؤكدا سعي البلدين لتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد معاليه خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في 3 سبتمبر 2018 عمق العلاقات القائمة بين البلدين، ونوه معاليه بنتائج زيارته للسلطنة.

وقال إن الهدف من زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والوفد المرافق له هو استكشاف الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة، وقال إننا نعلم أن هذه المنطقة تقع في موقع استراتيجي جذاب، ولهذا فإننا نبحث الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها وسنقوم بتقييم كل مشروع على حدة.

ويضم الوفد الياباني المرافق لمعالي كينتارو سونورا في عضويته 28 شخصية من القطاعين العام والخاص في مجالات السياحة والموارد الطبيعية والطاقة والبنية الأساسية والنقل إضافة إلى ممثلي أحد البنوك التجارية اليابانية.

استقطاب الاستثمارات اليابانية

من جهته وجه معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم خلال اللقاء الدعوة للجانب الياباني للاستثمار في الدقم، موضحا الاهتمام الذي تحظى به المنطقة على المستويين المحلي والعالمي.

وأكد معاليه أن المنطقة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية التي جاءت ضمن خطة السلطنة للتنويع الاقتصادي.

وقدم معاليه خلال استقباله الوفد الياباني بمبنى الهيئة في الدقم شرحا عما تقدمه الهيئة من حوافز للمستثمرين تتضمن إعفاءات ضريبية وتسهيلات متنوعة، موضحا ما تتميز به المنطقة من موقع جغرافي، مشيرا في هذا الصدد إلى الاستثمارات الحكومية في تأسيس البنية الأساسية للمنطقة، وأبرز المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا.

وجاءت زيارة معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني للدقم في إطار زيارته للسلطنة والتي استهدفت تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

عروض مرئية

وتم خلال الزيارة تقديم عروض مرئية عن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والحوض الجاف وميناء الدقم والمشروعات التي تنفذها شركة النفط العمانية كمصفاة الدقم ومحطة تخزين النفط ومشروع توصيل الغاز إلى المنطقة، وتطرقت العروض إلى إمكانيات المنطقة والجهود المبذولة لتسويقها والترويج لها محليا وعالميا.

وقام معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق له بزيارة الحوض الجاف واستمع إلى شرح عن إمكانيات الحوض في مجال إصلاح السفن وخطة الشركة لتنويع مجالات عملها لتشمل قطاعات صناعية متنوعة، كما اطلع الوفد على إمكانيات ميناء الدقم ومكوناته الرئيسية.

شارك: