close

إطلاق المرحلة الأولى من ميسان سكوير الدقم

January 20, 2021

أعلنت شركة ميسان العقارية اليوم إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "ميسان سكوير - الدقم" الذي يتألف من مجمّع مكاتب وشقق سكنية وفندق لرجال الأعمال وأماكن للترفيه والعديد من المرافق الأخرى التي سيتم إنشاؤها على مراحل وفقا لنمو الطلب في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

أقيم الاحتفال في مسقط سيتي سنتر بالسيب تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وقال صادق بن جعفر بن  سليمان الرئيس التنفيذي لـ "ميسان العقارية": إن الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع ستبدأ في شهر ابريل المقبل ومن المتوقع الانتهاء منها في الربع الأخير من عام 2022، موضحا أن المرحلة الأولى تتألف من مجمّع مكاتب يتألف من 3 أجنحة ويضم 229 وحدة تجارية ومحلات تجزئة متاحة للتملّك الحر بنظام حق الانتفاع، وسيتم تشييد المجمع على مساحة أرض تبلغ 12 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء 30 ألف متر.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال الحفل إن النمو الذي تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم شجّع الشركة على الاستثمار في المنطقة، وقال إننا نتوقع ان تكون العوائد والمداخيل العقارية مرتفعة بسبب النمو المتوقع للدقم. مضيفا: يحتاج نمو السوق العقارية في أي منطقة إلى فرص للأعمال ونموٍ في تأسسيس الشركات ونموٍ في عدد السكان وجميع هذه الركائز متوفرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لهذا فإننا نرى الدقم سوقا عقارية واعدة في السنوات الخمس القادمة.

من جهته قال المهندس يحيى بن خميس الزدجالي المكلف بتسيير أعمال المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن المشروع يعد أحد المشروعات العقارية التي تنسجم مع رؤية المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في تشجيع الشركات العمانية على الاستثمار في المنطقة، مشيرا إلى أن الدقم استقطبت خلال السنوات الماضية العديد من المشروعات العقارية التي تتميز بتصاميمها المبتكرة والتي تساهم في نفس الوقت في تلبية الطلب على الحلول المكتبية والإسكانية.

ويتميز مشروع ميسان سكوير الدقم بموقع استراتيجي وسط مدينة الدقم، حيث يبعد 10 دقائق عن الميناء، وربع ساعة عن مطار الدقم، وتتراوح أسعار المكاتب بين 27 ألف ريال عماني و50 ألف ريال عماني وفقًا للمساحة التي تتفاوت بين 45 مترا مربعا و75 مترا مربعا، وسيتم تزويد المشروع بأنظمة الحماية، والتكييف المركزي، وإدارة ذكية للمواقف والنفايات، مع توفير خدمة التأثيث المكتبي تحت الطلب، وقال الرئيس التنفيذي لـ ميسان العقارية انه تم اعتماد إجراءات الأمان والدفاع المدني، كما أُجرِيت دراسات جيولوجية على الموقع، وفحص تربته.

وأشار إلى أن هناك أولوية ستُتيحها الشركة لأبناء محافظة الوسطى عموما في التملك بالمشروع وذلك عن طريق تخصيص طابق كامل سيتم تسويقه لهم في مارس المقبل بالاتفاق مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بالإضافة إلى إعطائهم أسعارا تفضيلية، وتوجيه المقاولين الرئيسيين بإعطاء الأولوية في الاستخدام للمواد التي تُصنَع بالدقم، موضحًا بأن الشركة ستبدأ كذلك حملة تسويقية للمشروع تستهدف أسواقًا إقليمية ودولية كدولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

يُذكر أن "ميسان العقارية" تُعدّ شركة مساهمة مقفلة، تأسست في عام 2018م من قبل مستثمرين عُمانيين يملكون خبرات في القطاعات الإنشائية والتطوير العقاري وقطاع التجزئة. وقامت الشركة منذ إنشائها بتنفيذ حي "روز فيلج" الراقي بـ "مسقط هيلز"، و "أوركيد السكني" في الموالح. ومن المتوقع ان تقوم الشركة بتسليم معظم مشاريعها خلال العام الجاري.

 

شارك: