close

اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى تتطلع على الاعمال بالمنطقة الاقتصادية الخاصة الدقم

March 15, 2022

اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى تتطلع على الاعمال بالمنطقة الاقتصادية الخاصة الدقم

الدقم - 15 مارس 2022م

نظمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالتنسيق مع مجلس الشورى زيارة لعدد من أصحاب السعادة ممثلي اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم استمرت مدة يومين.

التقى الوفد الذي يترأسه سعادة عبد الله بن سالم بن محمد الجنيبي نائب رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى لدى وصوله لمبنى إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وعدد من المسؤولين في إدارة المنطقة.

جرى خلال الزيارة تقديم مجموعة من العروض المرئية التي استعرضت إمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وما تقدمه من حوافز ومزايا وتسهيلات لرجال الأعمال والمستثمرين بالإضافة إلى المرافق الأساسية التي تتميز بها والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها والمشاريع قيد الإنشاء، إلى جانب الخدمات التي تقدمها ونمط الحياة في المنطقة.

كما تضمن البرنامج زيارة ميدانية إلى عدة مشاريع في المنطقة تمثلت في: شركة عمان للحوض الجاف وميناء الدقم وشركة كروة موتورز وشركة مصفاة الدقم وزيارة مشروع رأس مركز.

وقد أشاد أصحاب السعادة الأعضاء بتجربة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومدى التطور الذي تشهده خلال السنوات الأخيرة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين والحوافز والمزايا التي يمكن الاستفادة منها في الأراضي التابعة للمنطقة، كما أشادوا بالمرافق الخدمية والبنية الأساسية التي تتوفر بها بالإضافة الى الخدمات الالكترونية التي سهلت عملية الانتفاع بالأراضي وتخليص المعاملات وممارسة الاعمال بسهولة ويسر.

شارك: