close

توقيع اتفاقية انشاء أول مشروع أعلاف مائية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

June 25, 2023

مسقط – 25 يونيو 2023

وقّعت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اتفاقية حق الانتفاع بالأراضي مع شركة الأعلاف الزرقاء التي تمثل شراكة بين شركتيّ فخر البحار والمتحدة للأسماك لإنشاء أول مشروع للأعلاف المائية بالمنطقة على مساحة 20,000 ألف متر مربع.

وقع الاتفاقية عن المنطقة المهندس أحمد بن علي عكعاك، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومن جانب شركة الأعلاف الزرقاء، وقعها محمد أمين، المدير التنفيذي للشركة.  

سيتم إنشاء المشروع في منطقة الصناعات السمكية والغذائية التي تقع بالقرب من ميناء الصيد البحري "متعدد الاغراض" بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وذلك بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ 60,000 ألف طن متري سنوياً من أعلاف الجمبري والأسماك قابلة للزيادة مستقبلاً، وبتكلفة إجمالية قدرها 20 مليون دولار أمريكي. 

الجدير بالذكر بأن هذا المشروع يعزز جهود الحكومة نحو تحقيق الأمن الغذائي من خلال تعظيم العائد من الثروة السمكية التي تزخر بها سلطنة عُمان وتوطين سلسلة القيمة المضافة للمنتجات السمكية، حيث سيقوم المشروع برفد الناتج القومي المحلي عبر منتجاته المختلفة نظراً للخبرة الواسعة للشركتين المالكة للمشروع في مجال معالجة المنتجات السمكية وإنتاج مسحوق السمك والزيوت.

شارك: