close

منتدى الدقم الاقتصادي الأول

July 31, 2023

منتدى الدقم الاقتصادي الأول يستعرض أبرز الفرص الاستثمارية بالمنطقة

الدقم -31 يوليو 2023

تنظم المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في السادس عشر من شهر أكتوبر المقبل منتدى الدقم الاقتصادي الأول؛ بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة التي تشهد نموًّا اقتصاديًّا وعمرانيًّا متسارعًا.

ويأتي تنظيم المنتدى ضمن جهود الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

 ويبحث المنتدى العديد من القضايا ذات العلاقة بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومن أبرزها الاستثمار في الصناعات الخضراء، ومشروعات الطاقة المتجددة، والصناعات الأخرى.

 كما يسلط المنتدى الضوء على فرص النمو المتاحة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث من المتوقع أن يشهد المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وسيتيح المنتدى للمستثمرين الاطلاع على المشروعات الاقتصادية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عن قرب، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها، ومجالات الشراكة الممكنة.

ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى العديد من الشركات الكبرى المحليَّة والدوليَّة التي سوف تستعرض إمكانياتها وأبرز مشروعاتها وخبراتها في مختلف القطاعات الاقتصادية.

يذكر أنَّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم برزت في الآونة الأخيرة على الخارطة العالمية لمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والحديد الأخضر من خلال احتضانها لمشروعات عديدة في هذا القطاع.

وتضم المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في الوقت الحالي مجموعة متنوعة من المشروعات الاستثمارية بحجم استثمار يبلغ حوالي 3.6 مليار ريال عُماني، من أبرزها: مصفاة الدقم، ومحطة تخزين النفط برأس مركز، والحوض الجاف لإصلاح السفن والمحطة المتكاملة للكهرباء والمياه، والعديد من المشروعات في القطاعات الصناعية والسياحية والتجارية والتطوير العقاري والنقل والخدمات اللوجستية

كما تضم المنطقة بنية لوجستية متكاملة تتضمن مطار الدقم، وميناء الدقم، وميناء الصيد البحري متعدد الأغراض.

شارك: